من الأفضل Note 8 أو iPhone x تعرف على الحقيقة الكاملة !

الصفحة الرئيسية

السلام عليكم قبل أسابيع قليلة قامت أكبر شركاتان في العالم لتصنيع الهواتف الذكية Sumsung و Apple بإطلاق عدة هواتف نذكر منها : "Sumsung S8 /Sumsung S8 Plus / Sumsung Galaxy Note8 /iPhone8/iPhone 8Plus/iPhone x" . و هذه الهواتف حاليا أفضل الهواتف بالعالم و لكن البعض يريد شراء هاتف و لكن محتار لذلك اليوم سنعرض عليكم من الافضل بين النوت 8 و أيفون x .

أولا :مقارنة سريعة بين الهاتفين ! :

1-المعالج :

كل من الهاتفين يمتلكان قدرات ممتازة من ناحية العتاد فمثلا Sumsung Galaxy Note8 يمتلك معالج SnapDragon835 و هو أفضل معالج حاليا في حين iPhone x يمتلك معالج A11 Bionic من آبل .

2-الذاكرة  العشوائية و مساحة التخزين  :

 أما بالنسبة للذاكرة العشوائية فأيفون x يملك 3GB في حين النوت 8 يملك 6GB . ذاكرة التخزين متساوية في كلا الهاتفين فهما يملكان مساحة تخزين داخلية 64GB و لكن النوت 8 أفضل فهو يتيح لك إمكانية إضافة ذاكرة تخزين خارجية تصل الى 256 جيجا في حين الأيفون لا .

3-الشاشة :

سامسونج استعملت في هاتفها شاشة Infinity منحية بتقنية  Super Amoled بدقة QHd في حين أن أيفون استعملت Super Retina أما من ناحية الاداء فهما رائعان و ممتازان بمعنى الكلمة و لكن آبل استعملت في هاتفها شيء ممتاز و هو تقنية التروتون فهذه التقنية تسمح بقياس و التحكم في الاضاءة على حسب المكان المتواجد فيه و تقوم بتعديل الالوان و الاضاءة . و هذا شيء جيد من آبل . كذلك من ناحية حجم الشاشة فشاشة الايفون بمقاس 5.8 إنش في حين شاشة النوت 8 حجمها 6.3 إنش بكثافة بيكسيلات قدرها521 لكل إنش و محمية بطبقة زجاجية GornigGorila Glass 5 . و الاولية لـ النوت 8 بشاشة دقيقة أكثر من أيفون x .كما أن الحماية في كلا الهاتفين جيدة فهما يتحملان " الغبار / الماء / الخدش " و لكن النوت 8 أفضل .


4-الكاميرا :

نبدأ بالامامية "السيلفي" دقة كاميرا الايفون x هي 7MP في حين النوت 8 يملك دقة 8MP . أما الكاميرا الخلفية "الاساسية" فهما متشابهان و هي 12MP . و لكن آبل قامت بتطوير الكاميرا الامامية فهي تمتلك تقنية جيدة و هي قراءة ملامح الوجه ثلاثية الابعاد و بالتالي يمكنها التعرف على الوجه بشكل دقيق . و لكن سامسونج ردت بتقنيات مختلفة و أكثر أمانا منها قراءة قزحية العين و استمرارية تواجد البصمة .

5-البطارية : 

يملك الهاتفان تقريبا نفس الاداء من ناحية البطارية أما السعة فلا تهم فسامسونج قامت بوضع بطارية 3300 ميلي أمبير أما أيفون فقالت أن بطاريتها تستطيع الصمود لمدة 13 ساعة من مشاهدة الفيديوهات .

6-القلم في Note 8 : 

قامت سامسونج بإضافة القلم الى هاتفها و ذلك لتحسين القدرة على الكتابة المباشرة كما أن القلم مقاوم للماء بمعيار IP68 و يأتي برأس 0.7 ملم و يتوفر بعدة ألوان منها : "الأسود/الرمادي / الازرق / الذهبي" و مميزات عديدة منها :

  1. ترجمة للنصوص مباشرة .
  2. التحويل بين العملات.
  3. إنشاء صور متحركة Gif.
  4. إنشاء كلمات و نصوص متحركة.
  5. تكبير النصوص من خلال الاشارة اليها .
  6. و الكثير ...

7-أخيرا التحليل :

كما نرى في هذه الصورة فهو تحليل و مقارنة بين أيفون x و النوت 8 و من أفضل من ناحية العتاد و القدرات :

8-الشراء :

  1. شراء أيفون إكس : iPhone X
  2. شراء أيفون 8 : iPhone 8 
  3. شراء أيفون 8 بلس : iPhone 8 Plus

google-playkhamsatmostaqltradent