اخيرا ! نظام اندرويد 10 الجديد بمميزات لاتصدق Android Q 2019

الصفحة الرئيسية
أعلنت Google عن Android 9 Pie في 6 أغسطس 2018 ، وعلى الرغم من كونها أقدم إصدار يتم إصداره في الآونة الأخيرة ، فستستقبل عددًا قليلاً من الأجهزة نظام التشغيل بحلول نهاية العام. في الواقع ، لا يزال هناك عدد كبير من المستخدمين ينتظرون على Android Oreo للوصول إلى أكثر من عام ، ولكن المحادثات حول الإصدار التالي من Android بدأت تتسارع بالفعل.
نظرًا لأننا نعرف نظام تسمية Google ، فإننا نعلم أيضًا أن الإصدار التالي من نظام التشغيل الشهير سيسمى Android Q ، ربما الإصدار 10.

متى سيتم إطلاق Android Q

مارس 2019 هو التاريخ المتوقع لاطلا اصدار المطورين
و قد تطلق للجمهور بنسخة بيتا التجريبية
كانت آخر مرة أعلنت فيها Google إصدارًا جديدًا من نظام التشغيل Android أقدم من السادس من آب (أغسطس) في عام 2012 فيما يتعلق بنظام Android Jelly Bean. من خلال Android Q ، لا نتوقع أن يتراجع عملاق البحث عن منهجه لإصدار الإصدار التالي من نظام التشغيل في أقرب وقت ممكن.

ومن هذا المنطلق ، نتوقع مشاهدة معاينة مطوّر برامج Android Q 1 (Android Q DP1) لتصل إلينا في وقت ما في منتصف شهر مارس ، في حين أن الإصدار التجريبي العام الأول قد يتم اطلاقه في في مايو 2019 ، مع الإصدار الثابت الذي يجب اتباعه في حوالي في الوقت نفسه مع Android Pie - August 2019.

والآن بعد أن أطلق Android 9 P رسميًا على Android Pie ، فإن السؤال الذي يدور في ذهن العديد من المتحمسين هو ما الذي ستختاره Google لنسختها التالية من Android ، Q. بصراحة ، لا توجد العديد من الأسماء التي يمكن لـ Google الاختيار من بينها ، حرف Q. إن أمثال Quesadilla ، Quiche ، و Quinoa تظهر بالفعل كمفضلة لدى المعجبين ، ولكن لدى Google أيضًا خيارات أخرى مثل Quail و Quesito و Qurabiya و Quaker Oats و Quenelle و Quinoa Pudding ، وما إلى ذلك.

هل سيستلم جهازي Android Q؟

في حين قد يكون البعض قلقًا بشأن اسم الإصدار التالي من Android Q ، فإن ما يريد الآخرون معرفته هو ما إذا كان سيتم إصدار نظام التشغيل للأجهزة الحالية الخاصة بهم.

في الوقت الحالي ، ليس من السهل معرفة ذلك. عادةً ، تتلقى الهواتف المتميزة وعدد قليل من منتجي الأفلام منتصف العام ترقيعين رئيسيين لنظام التشغيل ، لكننا شهدنا حديثًا OnePlus واعدة بتحديث نظام تشغيل رئيسي ثالث لـ OnePlus 3 و 3T. جاء الاثنان مع نظام Android Marshmallow وهما يعملان حاليًا على تشغيل Android Oreo ، وهو الإصدار الثاني من نظام التشغيل الرئيسي منذ إطلاقها في عام 2016. ما إذا كان اتباع مصنعي المعدات الأصلية الآخرين سيتبعون هذا النمط لا يزال من المبكر إخباره ، ولكن بمساعدة Google Project Treble ، يمكن أن نرى تغييراً في المستقبل - وهو مستقبل يحتوي على Android Q فيه.
لمعرفة ما إذا كان جهازك الحالي سيتلقى Android Q ، فيمكنك فقط التأكد من ذلك إذا كنت تملك واحدة من تلك الهواتف الذكية التي تصل قيمتها إلى 700 $ والتي تأتي مثبتة مسبقًا مع Android Oreo. ولكن كما أشرنا إلى ذلك ، فإن برنامج Treble قد يجلب لنا فجرًا جديدًا من حيث تحديثات البرامج ، حيث سينضم أيضًا المزيد من مستخدمي الهواتف المحمولة (وحتى الهواتف ذات الميزانية المحدودة من أمثال Nokia) مع Oreo المثبتة مسبقًا إلى الطرازات الراقية في تلقي تحديثات Android Q.

مميزات اندرويد QQ

تمكن عضو من موقع مطوري XDA من الحصول على نسخة مبكرة من Android Q وتثبيته على Google Pixel 3. كما هو متوقع ، في الوقت الحالي لا يختلف الكثير عن Android 9 Pie بسبب حقيقة أن هذا ببساطة بناء مبكّر ويمكن إضافة بعض الميزات بينما يمكن إزالة بعضها.
إليك الميزات الجديدة التي تمت إضافتها في الإصدار Android Q الذي تم تسريبه.

وضع الظلام على مستوى النظام
لقد تحول الوضع المظلمة على مستوى النظام بالكامل إلى Android Q ويبدو بالفعل أنها "وضع مظلم" لأن جميع التطبيقات المدعومة تقوم بالتحويل إلى سمة داكنة عند تمكينها. كانت هذه ميزة أشاع عنها بشدة مع Android Q ، ويسرنا أن تكون موجودة بالفعل في الإصدار الذي تم تسريبه مبكرًا.

تمكين ميزة الوضع المظلم سهل إلى حد ما ؛ توجه إلى إعدادات العرض واضبط الوضع القاتم. يمكنك أيضًا الحصول على خيار لاختيار Automatic (تلقائي) لتغيير شكل النظام من وضع الإضاءة إلى الوضع المظلمة والعكس صحيح استنادًا إلى الوقت من اليوم. على الرغم من أنه من المرجح أن نرى الوضع المظلم رسميًا في Android Q ، إلا أنه تم رصد الوضع الليلي في الإصدارات السابقة السابقة من Android أيضًا ، إلا أنه لم يشق طريقه أبدًا إلى البرنامج الرسمي.

جلبت Android Pie بعض ميزات الخصوصية المجددة التي تسمح للمستخدمين بمزيد من التحكم في أذونات التطبيق. مع البنية المتسربة ، تم تحسين الأذونات مرة أخرى ويمكن للمستخدمين تقييد التطبيقات من استخدام الموقع في الخلفية وما إلى ذلك.

يبدو أن Google تعتزم منح المستخدمين تحكمًا دقيقًا في أذونات التطبيقات التي تعتبر خطوة رائعة. لقد حصلت صفحة الأذونات أيضًا على إصلاح شامل ، وذهبت لتبديل كل التطبيقات ، والآن تظهر التطبيقات ببساطة في قائمة نظيفة مسموح بها ورفضها لكل إذن.

يبدو أن Android Q يتمتع بميزة مشابهة لوضع Samsung Dex عند توصيله بشاشة عرض عبر HDMI. تأتي هذه المعلومات كنتيجة لإضافة خيار إلى خيارات المطور لفرض وضع سطح المكتب. لسوء الحظ ، حتى الآن ، لا يبدو أن الميزة تعمل حتى عند الاتصال عبر كبل HDMI

نظرًا لأن هذه الميزة قد تم تسريبها مبكرًا جدًا ، فمن الممكن أن تكون الميزة لم يتم تطويرها بالكامل بعد. ومع ذلك ، فإن وضع سطح المكتب على Android Q سيكون مفيدًا جدًا نظرًا لأن المستخدمين سيكون بإمكانهم فعل المزيد باستخدام هواتفهم الذكية أكثر مما يمكنهم فعله.

هناك الكثير من خيارات التطوير المضافة في إصدار Android Q الذي تم تسريبه ؛ ومع ذلك ، هذا لا يعني أن كل هذه الخيارات المضافة حديثًا ستشغل طريقها إلى البنية الرسمية لنظام Android Q. مرة أخرى ، تتم إضافة القدرة على تمكين النوافذ المجانية وهناك العديد من الخيارات الجديدة الأخرى مثل تفضيلات حزمة تحديث اللعبة ، اختصار مسجل الشاشة المدمج ، إظهار خلفية على AOD ، إلخ.

كان معظم المستخدمين يسألون عن مسجل شاشة مدمج في Android Q وقد يحدث ذلك. لا يتوفر الكثير من المعلومات حول خيار تفضيلات حزمة تحديث اللعبة حتى الآن وما يفترض القيام به.
google-playkhamsatmostaqltradent