مراجعة لهاتف Xiaomi Mi 8 Lite أفضل هاتف في الفئة المتوسطة بسعر 165$ فقط

الصفحة الرئيسية
تعتبر مجموعة هواتف Xiaomi Mi من أقوى الهواتف سواء من ناحية السعر أو حتى المواصفات و سنشارككم نموذج من هواتهفها ألا و هو Mi 8 لايت الذي سيدهشكم بموصفاته القوية و سعره الرخيص حاليا بمتجر جربست 165.99 $ فقط بتخفيض 42% من السعر الأصلي .
إنه هاتف رفيع يبلغ قياس شاشته 6.15 × 2.98 × 0.3 بوصة (156.4 × 75.8 × 7.5 مم) ، ويزن (169 جرام ).

يتوفر هاتف  Xiaomi Mi 8 Lite على شاشة بحجم 6.26 بوصة بدقة 2280 × 1080 بكسل وبنسبة 19: 9 من جسم الهاتف. الحافة صغيرة للغاية ، مما يتيح لك نسبة كبيرة من المساحة القابلة للاستخدام على الشاشة.

يوجد داخل الهاتف معالج Qualcomm Snapdragon بسرعة ثماني النواة يعمل بسرعة 14 جيجا هرتز. لم ألاحظ أي بطأ في أداء التطبيقات أثناء استخدام الهاتف.

معالج الرسومات هو 512GPU  Adreno يعمل بسرعة تصل إلى 650 ميجا هرتز ، وهو أكثر من مناسب للجيمرز و محبي الالعاب . هناك أيضًا غطاء سيليكون مفيد لحماية الجزء الخلفي المصقول للغاية من الجهاز.
يدعم الجهاز بطاقة SIM المزدوجة ، أو خياري المفضل لبطاقة Nano SIM وبطاقة micro micro. يدعم Mi8 Lite أيضًا VoLTE (Voice over Evolution Evolution) ، المستخدم لتزويدك بالمكالمات عبر شبكة 4G LTE بدلاً من استخدام اتصال 2G أو 3G.

يحتوي هذا الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي Ram مزدوجة القناة سعة 4 جيجابايت LPDDR4 وذاكرة وصول عشوائي (EMMC5.1) بسعة 64 جيجابايت ، ولكن يتوفر إصدار 6 جيجابايت / 128 جيجابايت إذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين إضافية.

يدعم الهاتف أيضًا شبكات Wi-Fi 2.4G أو 5G و Bluetooth 5.0.

يحتوي Mi 8 Lite على بطارية 3250 - 3350mAh اعتمادًا على الطراز - ليست كبيرة مثل الهواتف الكبيرة الأخرى لكنها تفي بالغرض . يدعم Mi 8 Lite الشحن السريع Qualcomm 3.0 عبر منفذ USB C الخاص به.

و مايميز الهاتف هو الكاميرا  الأمامية عبارة عن كاميرا Sony IMX 576 ضخمة 24 ميجابكسل مع الكثير من الميزات لالتقاط صور سيلفي فائقة الدقة .

الكاميرا الخلفية المزدوجة تأتي بدقة 12MP / 5MP كاميرا Samsung S5K5E8 f / 1.9 فتحة كبيرة ، 1.4 / 1.12 بكسل نانومتر بكسل مع AI ، HDR ، بانوراما ، ووضع التعرف على الوجه ، الصور جيدة - حتى في الإضاءة الخافتة.
أعجبني بشكل خاص شكل وأسلوب نظام Android 8.0 OS - الذي تم تعديله بواسطة Xiaomi باستخدام برنامج MIUI 10.2 Global.

الواجهة سهلة الاستخدام وهناك بعض الميزات الرائعة مثل القدرة على تلقي البث في حالات الطوارئ أو الإشعارات أو تنبيهات AMBER .

يمكنك استخدام وضع ملئ الشاشة لبعض أو جميع التطبيقات ، أو إزالة "الشق او النوتش" من الجزء العلوي من شاشة الهاتف - والذي يمنحك مدي أكبر في الجزء العلوي من الشاشة. يمكنك تهيئة "مساحة ثانية" بحيث تكون تطبيقاتك وصورك محمية من المستخدمين الآخرين للهاتف.

يمكنك تمكين Quick Ball - أيقونة عائمة على الشاشة. يمكنك تكوين اختصارات للمفتاح الرئيسي أو القائمة أو شبكة Wi-Fi أو بيانات الجوال أو الوضع الصامت أو الشعلة من بين أشياء أخرى.

تتمثل ميزتا Mi 8 Lite اللتان أفتقدهما في القدرة على إيقاف تشغيل الجهاز والاستيقاظ في وقت معين لتوفير البطارية - وهي مفيدة لمثليي الهاتف الذين يستخدمون الهاتف بكثافة طوال اليوم ولا يرغبون في إعادة شحنه يوم.
الهاتف لايدعم NFC و بالنسبة للأمان فهو جيد - والتعرف على الوجه هو الأسرع والأكثر دقة الذي استخدمته على الإطلاق. سيتعرف هذا الإصدار على نظارة القراءة - ويمكنك التقاط صورة أخرى دون ارتداء النظارات بحيث يمكن التعرف عليك إذا كنت ترتدي نظارة أو لا.

هذه هي الميزة رائعة لأي شخص يرتدي نظارات في بعض الأحيان لاستخدام هواتفه. مستشعر البصمة في الجزء الخلفي من الهاتف سريع للغاية.

هاتف Mi 8 Lite مميز للغاية و مواصفاته قوية و مناسب من ناحية السعر الذي هو 165.99 دولار فقط

  1. لشراء الهاتف إضغط هنا 

في أمان الله 
google-playkhamsatmostaqltradent